مساحة إعلانية

الأربعاء، 3 مايو 2017

الأربعاء، 3 مايو 2017

مجرد رأي حول احتكار الانترنت في الجزائر

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
اليوم سنتكلم عن موضوع مهم الا و هو الاحتكار الذي تمارسه شركات الاتصال الجزائرية على زبائنها.
لطالما حلمت الحكومة الجزائرية بتوفير جهاز كمبيوتر في كل منزل و ايضا بتحويل الدش من هوائيات الى تدفق عبر الالياف لكن هل نجحت طبعا لا فمنذ سنة 2009 الى يومنا هذا و هم يحتكرون الانترنت يستغلون جيب المواطن يسرقون رصيدنا و لا يفعلون اي شيء بالمال الذي يجنوه سوى مشاريع تافهة اذا لم نقل تذهب الى احياء سهرات الرقص و الغناء و الفساد.
نعم اين نحن من العالم حكومات و شركات تحترم زبائنها احتراما تاما و تسعى لتوفير التكنولوجيا و الانترنت و تطويرها تطويرا شاملا لخدمة الشعب في جميع الاصعدة لكن في الجزائر شركات الاتصال لا تفهم معنى كلمة احترام اذ انها تقطع على الجميع الانترنت لأيام و تسرق رصيد الزبائن و تنشر معلومات خاطئة في مواقعها الرسمية بل حتى انها تتحايل بأساليب جهنمية على الزبون ليس هذا فقط بل لا توفر اي حماية لزبائنها من شركات وهمية تسلب اموال طائلة و تقرصن ارصدة الزبائن و هم ينظرون ،ايضا يقومون بإرسال اعلانات نصية لمسابقات دون اذن من الزبون و دون ذكر لهذا البند في سياسة خصوصياتهم.
اذا لماذا لا نرى متعامل هاتف جديد منافس وسنلاحظ كيف تتحسن الخدمات و تتوقف انقطاعات الانترنت.
او يقوموا بتغيير الوزيرة هدى فرعون النائمة فمنذ تنصيبها وزيرة للبريد و تكنولوجيات الاعلام و الاتصال لم نرى اي جديد صحيح في البداية كانت متحمسة و تضغط على العمال و تحاول اتقان عملها لكن سرعان ما فشلت و نامت نوم الاموات بل قررت التلاعب بمشاعر المرضى كيف لا و هي تقول نعالج المريض بخيوط الانترنت.
ما يحتاجه الزبون الجزائري هو وزير شاب مفعم بالنشاط و الحيوية و له خبرة في التكنولوجيا و الاعلام وليس شهادة في الفيزياء مع ضعف الشخصية.
اعتقد ان اسماء شركات الاتصال يجب ان تتغير الى :
-من موبيليس الى موبايل ابليس
-من موبيليس و الكل يتكلم الى موبيليس و الكل يتألم
-من اتصالات الجزائر الى انفصالات الجزائر بل الى انقطاعات الجزائر
-من جازي معها تقدر الى جازي معها تنغدر
-من اوريدو ديما بليس الى اوريدو ديما تعيس
كما تلاحظون اليوم فقد اصبح في كل بيت كمبيوتر مصغر (هواتف الاندرويد) بفضل تطوير شركات الاتصال لهواتفها و تقديم غوغل انظمة تشغيل متطورة.
والان فيسبوك تطور منصة لتمكن زبائنها من الاتصال المجاني بالانترنت.
نقطة اخيرة قضية الفساد الذي ظهر و انتشر مع توسع شبكات الاتصال لا انكر ان هناك حقا فساد و عزوف الشباب عن الابداع و العمل بسبب سحر الانترنت لماذا في رأيكم السبب بسيط الانترنت فضاء واسع لا ينتهي و بطريقة او بأخرى يجب ادماج الشباب فيه تبقى قضية تنظيم و فلترة الانترنت مهمة الحكومة و شركات الاتصال.

و حجب المواقع الاباحية لم يتم حتى الان لان معظم مستعملي الانترنت يدخلون الى مواقع اباحية فان تم ايقافها ستجد تراجع ارباح الشركات.او كما تقول هدى فرعون لابد من تجهيزات خاصة.

و الحقيقة ان ترتيب اكثر المواقع التي يزورها الجزائريون حسب موقع اليكسا نجد في الخمسين منها الاولى حوالي خمسة مواقع اباحية او اكثر.
الحل هو حجب اشهر المواقع الاباحية ومن استعمل طرق ملتوية فهو حر.
تم بفضل الله
تم اعداد الموضوع بمساهمة من الاخ:
منير،مريم، الاستاذ بوجمعة،الطالب كمال.

هناك تعليقان (2):

  1. يسما انت حاب تقطع خبزتنا شا دخلك في مواقع اباحية رح تنعذب في قبري و لا

    ردحذف
    الردود
    1. اتقي الله يامرا اتقي الله

      حذف

جميع الحقوق محفوظة لــ DZOFFERS 2017 ©