مساحة إعلانية

الخميس، 4 مايو 2017

الخميس، 4 مايو 2017

ثغرات الانترنت قصة و تجربة

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
في موضوع اليوم سنتكلم عن الانترنت المجانية في الجزائر هل هي حقا موجودة ام لاء ،و هل يمكن الوصول اليها ببعض التطبيقات و البرامج
قبل ذلك اريد ان اقص عليكم تجربتي الشخصية مع انترنت موبيليس.
لان الحاجة ام الاختراع فقد كنت ابحث عن طريقة لتحميل كتب من الانترنت لكن تسعيرة الانترنت غالية جدا.
مع الوقت اطلقت موبيليس شريحة توفيق كانت بها 50ميقا بسعر 50دج و 50دج للرجوع الى العرض الاصلي توفيق.
كان مبدأ تشغيل الانترنت يتطلب منك شحن رصيد اكبر من او يساوي 100دج اي اذا شحنت رصيد 150دج فسيتم تشغيل الانترنت تلقائيا.
عندما علمت بهذا من خدمة الزبائن انتظرت حتى نفذ رصيدي حتى الصفر ثم توجهت الى وكالة موبيليس وجدت عامل واحد و مستعجل قال لي ماذا تحتاج اسرع فاستغليت الفرصة و قلت الانترنت تعطلت عندي اعد تشغيلها فرجع و اعطيته كل المعلومات و فقام بتشغيل الانترنت دون ان ينتبه انه يجب علي شحن رصيد 100دج يعني هنا عمل برمجة عكسية.
و خرجنا نضحك و كنت اعرف اني تمكنت منه قال لي لقد ارسلت لك الاعدادات فقط افلكسي 100دج و تشتغل الانترنت.
عدت الى المنزل و نزعت شريحة الهاتف ثم اعدت وضعها و اشتغلت على الانترنت فاشتغلت بشكل عادي لانه قد شغلها و رصيدي صفر.
منذ ذلك اليوم وانا استغل الانترنت ابحر استمتع احمل افلام برامج كل هذا مجانا و بقيت على هذا الحال لمدة سنة كاملة اعطيت الطريقة لاخي و لكنه كان لا يحتاج انترنت المهم تقريبا لو حسبنا سعر ما تم استغلاله من الانترنت في ذلك الوقت لوصل الى الملايين اكثر من خمسين مليون تقدير نقدي.
بعدما انتهت السنة الجامعية و عدت الى المنزل و ذات يوم ساءت صحتي كثيرا فعاتبتني نفسي قلت ربما استعمال الانترنت هو السبب فقررت وانا بالمستشفى ان اوقف الانترنت المجانية فطلبت من اخي شحن رصيد في شريحتي و بمجرد شحن الرصيد اصبحت تحتسب الانترنت من رصيد الشريحة وهكذا بعد ايام اتصلوا بي رقم من وكالة موبيليس تكلمت معهم سألوني عن اسمي و رقمي اعطيتهم كل شيء قالوا لي سيدي توجه الى وكالة موبيليس سيمنحونك رصيد 1000دج.
لكني خفت كثيرا و اعتقدت انهم عرفوا بامر استعمالي المجاني للانترنت و سيتم تغريمي لكن في اليوم الثاني ارسلوا لي حقا رصيد 1000دج لا ادري ما سببها.
هذه هي تجربتي مع الانترنت المجانية في موبيليس كملخص :
-يجب امتلاك شريحة توفيق
-تشغيل الانترنت و رصيدك صفر
-الاشتغال بشكل مجاني على الانترنت شرط عدم شحن رصيدك ابدا لانه مجرد تشحن رصيدك تنتهي الانترنت.
حاليا كلما اتصل اسمع صدى لصوتي لا اعلم لماذا.
اذا كما لاحظتم ما اكتشفته هو ثغرة حقيقية بمعنى خطأ في برمجة و خورزميات موبيليس.
اما حاليا فقد غيرت موبيليس انظمتها و قامت بزيادة الامان عليها و سد كل الثغرات.
ووفرت الانترنت بسعر منخفض و لا تحتاج ضبط شريحتك في وكالة موبيليس لذلك فهذه الطريقة قديمة و لا تشتغل.
في الوقت الحالي توجد برامج و تطبيقات لاستغلال الانترنت المجانية لكن معظمها ينطوي على مخاطر و اعلانات كثيرة و حتى هذه اللحظة يوجد من يستغل الانترنت بشكل مجاني.

اما انا فقد تم تخذيري بحقنة انترنت 300دج للشهر و 50دج للساعة.

كخلاصة :
الحاجة ام الاختراع اذا احتجت انترنت فستبدع في اكتشاف طريقة لذلك.
اما ما انصح به فهو عدم تضييع وقتك في البحث فالانترنت منخفضة السعر و وقتك غالي في يوم اذا اشتغلت ستجني مال لتشغيل انترنت شهر.
ثغرات الانترنت موجودة و حقيقة و مثلها مثل ثغرات فيسبوك و كسر تشفير القنوات لكن من يجد ثغرة لن يشاركها ربما بسبب الخوف من ايقافها

هناك تعليق واحد:

جميع الحقوق محفوظة لــ DZOFFERS 2017 ©