تربيــــــة علميــــــــــة إدماج
الوحدة : نوعية الهواء و الماء
الحصة : 06
المـــــــدة : 45 د
المجال : الإنسان و البيئة
رقم المجال (03 )
الوسائل :.............................
الكفاءة المرحلية : التعرف على الاستعمالات المختلفة للطاقة في الحياة اليومية .
الوعي بضرورة معالجة النفايات و تجنب رمي العناصر الملوثة
المراحل | الأهداف الوسيطية | الوضعية التعليمية والتعلمية | مؤشر الكفاءة |
التمرين الأول | حول : |
ضع الكلمات التالية في المكان المناسب ( نقل , المصانع , الهواء , البيئة , الملوثة , مصادر , الشمسية , الرياح ) لحماية ........ من مخاطر تلوث ......... يجب حث المواطن على استعمال وسائل ........ بديلة عن السيارات الخاصة ( الدراجات العادية , وسائل النقل الجماعية ) تزود مداخن ......... بمرشحات لتصفية الهواء من الغازات ........ استعمال ........ للطاقة غير ملوثة كالطاقة ......... و طاقة ................. |
أن يجيب المتعلم من خلال ما اكتسبه في نشاطات البناء |
التمرين الثاني |
حول: |
* ضع كل كلمة من الكلمات التالية في المكان الفارغ المناسب في النص : ( جراثيم , الأدوية , خطيرة , الأمراض , منظفات , سامة) ـ مياه المجاري هي ما تصرفه المراحيض , و في كثير من الأحيان تتوجه المجاري إلى الوديان أو البحر مباشرة و المياه التي تنقلها ملوثة كريهة الرائحة و ........ على حد سواء فهي تحتوي على ........ يمكن أن تسبب ....... و على ..... قوية , يمكن أن تكون ......... وحارقة و على ......... التي سبق أن تناولها الإنسان |
أن يجيب المتعلم عن السؤال كتابيا |
ليست هناك تعليقات: