تربيــــــة علميــــــــــة إدماج
الوحدة : التخلص من النفايات
الحصة : 09
المـــــــدة : 45 د
المجال : الإنسان و البيئة
رقم المجال (03 )
الوسائل :.............................
الكفاءة المرحلية : التعرف على الاستعمالات المختلفة للطاقة في الحياة اليومية .
الوعي بضرورة معالجة النفايات و تجنب رمي العناصر الملوثة
المراحل | الأهداف الوسيطية | الوضعية التعليمية والتعلمية | مؤشر الكفاءة |
التمرين الأول | حول : |
* ضع كل كلمة من الكلمات التالية في المكان الفارغ المناسب في النص ( البواخر ـ تلوث ـ الأبيض ـ المياه ـ نفايات ـ الحياة ـ صالح) يتزايد ....... شواطيء البحر .....و المتوسط فالأوساخ التي تقذف من ....... و قنوات صرف ....... القذرة و .......... المصانع جميعها تساهم في ........... هذه الشواطيء و تعرض للخطر بعض أنواع ........ البحرية فيها , و إذا استمرت الحالة على ما هي عليه يحتمل أن يصبح هذا البحر غير .......... لجميع أنواع الحياة . |
أن يجيب المتعلم من خلال ما اكتسبه في نشاطات البناء |
التمرين الثاني |
حول: |
* لاحظ الوثيقة ص 62 هل أعجبك هذا السلوك ؟ اذكر سلوكات مماثلة يمكن أن تقوم أنت بها و تنصح غيرك بالقيام بها . |
أن يجيب المتعلم عن السؤال كتابيا |
ليست هناك تعليقات: