تربيــــــة علميــــــــــة إدماج
الوحدة : حركة الأرض حول الشمس
الحصة : 03
المـــــــدة : 45 د
المجال : المعلمة في الفضاء و الزمن
رقم المجال (05 )
الوسائل :.............................
الكفاءة المرحلية : معرفة شرح تشكل الفصول و فهم عمل أدوات القياس
المراحل | الأهداف الوسيطية | الوضعية التعليمية والتعلمية | مؤشر الكفاءة |
التمرين الأول | حول : |
ـ لاحظ البيان ص 89 أكتب الفصول فوق الأشهر التي توافقها ـ أسماء النهارات الخاصة و التي تعلن عن بداية فصل ـ ما هي خاصية النهارين 21 مارس و 21 سبتمبر ؟ |
أن يجيب المتعلم من خلال ما اكتسبه في نشاطات البناء |
التمرين الثاني |
حول |
من رزنامة أخذت المعلومات التي تخص أوقات الشروق و الغروب لعدد من النهارات لاحظ أوقات الشروق و الغروب في الجدول ص 90 ـ احسب عدد ساعات كل نهار ـ اذكر الشهر الذي ينتمي إليه كل نهار ـ هل من خصوصية معينة لأحد هذه النهارات؟
|
أن يجيب المتعلم عن السؤال كتابيا |
التمرين الثالث |
|
ـ تمثل مساحة كل مستطيل من المستطيلات الأربعة المدة الزمنية ليوم واحد 24 ساعة
ـ تعرف على الفصل الذي يمثله كل مستطيل ـ تعرف على تاريخ أطول ليل و أقصر ليل في المستطيلات السابقة و كذلك التاريخ الذي يتساوي فيه الليل و النهار |
|
ليست هناك تعليقات: