تربيــــــة علميــــــــــة إدماج
الوحدة : تطور قياس الزمن
الحصة : 06
المـــــــدة : 45 د
المجال : المعلمة في الفضاء و الزمن
رقم المجال (05 )
الوسائل :.............................
الكفاءة المرحلية : معرفة شرح تشكل الفصول و فهم عمل أدوات القياس
المراحل | الأهداف الوسيطية | الوضعية التعليمية والتعلمية | مؤشر الكفاءة |
التمرين الأول | حول : |
ـ ما ذا يقصد بالتوقيت الشمسي ؟ |
أن يجيب المتعلم من خلال ما اكتسبه في نشاطات البناء |
التمرين الثاني |
حول: |
ـ عقرب مزولة موضوع بصورة شاقولية في ناحية من مدينتكم و للتعرف على التوقيت الشمسي يجب تغيير تدريجات إطار المزولة كل يوم ـ هل هذا صحيح أم خطأ ؟ |
أن يجيب المتعلم عن السؤال كتابيا |
التمرين الثالث |
حول: |
ـ عمود موضوع شاقوليا في القطب الشمالي يتجه صوب النجم القطبي هل هذا صحيح أم خطأ ؟ |
أن يجيب المتعلم عن السؤال كتابيا |
التمرين الرابع |
حول: |
ـ في الرسم أسفله : اجعل عقارب كل ساعة في الوثيقة تشير إلى الوقت الذي يظهر على شاشات عرض الساعات أعلاها . الشكل ص 101 |
أن يجيب المتعلم عن السؤال كتابيا |
ليست هناك تعليقات: